فاعلية برنامج لتدريب الطالبات المعلمات برياض الأطفال على بعض مهارات المسرح المتحفي المستخدم کوسيط لعرض مقتنيات المتاحف لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم التربوية – کلية رياض الأطفال – جامعة أسيوط

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد المهارات الأساسية اللازم توافرها لدى الطالبة المعلمة لکتابة النص المسلرحي المتحفي المستخدم کوسيط لعرض مقتنيات المتاحف لطفل الروضة وتحديد المهارات الأساسية اللازم توافرها لدى الطالبة المعلمة لتقديم عروض المسرح المتحفي وتصميم برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتنمية بعض مهارات المسرح المتحفي المستخدم کوسيط لعرض مقتنيات المتاحف لطفل الروضة، والتعرف على فاعلية البرنامج التدريبي المقترح واستخدمت الباحثة المنهح الوصفي التحليلي لرصد معرفة الطالبات المعلمات برياض الأطفال بمهارات المسرح المنحفي وفي کتابة الإطار النظري وفي تحليل مجموعة الدراسات والبحوث السابقة الت يأجريت في هذا المجال وکذلک في إعداد أدوات الدراسةوعند تحليل وتفسير النتائج، کما استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي حيث تم استخدام تصميم المجموعة الواحدة ذات القياس القبلي والبعدي على نفس المجموعة وتطبيق أدوات القياس قبلياً وبعدياً عليهم للتعرف على أثر البرنامج التدريبي وأجريت الدراسة على الطالبات المعلمات بالفرقة الرابعة بقسم رياض الأطفال بکلية التربية جامعة أسيوط وعددهن (30) طالبة معلمة وتوصلت نتائج البحث إلى فعالية البرنامج التدريبي للطالبة المعلمة في تنمية بعض مهارات المسرح المتحفي المستخدم کوسيط لعرض مقتنيات المتاحف لطفل الروضة.

الكلمات الرئيسية