هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد بعض الحقائب التعليمية لتنمية بعض مفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة لدى الأطفال المعاقين عقلياً ( القابلين للتعلم )، واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، کما استخدمت التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة - کأحد أنواع التصاميم في البحث التجريبي، وتکونت العينة من (۱۰) أطفال معاقين عقلياً قابل للتعلم، واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينيه للذکاء، اختبار مفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة المصور، وحقيبة مفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة، وأشارت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي ( 0.05) بين متوسطي رتب درجات الأطفال المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المصور لمفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة (ککل) وعند کل مکون من مکوناته، تحقق الحقائب التعليمية فعالية في تنمية مفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم کما تقاس بنسبة الکسب المعدل (لبلانک).
خليل, ناهد, & محمد, جيهان. (2013). فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية بعض مفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة لدى الأطفال المعاقين عقلياً ( القابلين للتعلم). المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 003(3), 479-543. doi: 10.21608/jfkgp.2013.46560
MLA
ناهد خليل; جيهان محمد. "فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية بعض مفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة لدى الأطفال المعاقين عقلياً ( القابلين للتعلم)". المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 003, 3, 2013, 479-543. doi: 10.21608/jfkgp.2013.46560
HARVARD
خليل, ناهد, محمد, جيهان. (2013). 'فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية بعض مفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة لدى الأطفال المعاقين عقلياً ( القابلين للتعلم)', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 003(3), pp. 479-543. doi: 10.21608/jfkgp.2013.46560
VANCOUVER
خليل, ناهد, محمد, جيهان. فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية بعض مفاهيم وسلوکيات المواطنة الصالحة لدى الأطفال المعاقين عقلياً ( القابلين للتعلم). المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 2013; 003(3): 479-543. doi: 10.21608/jfkgp.2013.46560