أولاً المراجع العربیة:
                                                                                                                -أحمد محمد السودانى(2006):الصحة النفسیة ،دار المجلة الأولى للطباعة النشر،عمان.
                                                                                                                - إیمان سمیر عرفان(2010):أثر استخدام القصص الالکترونیة فى تنمیة بعض المفاهیم الإجتماعیةلطفل ماقبل المدرسة،رسالة ماجستیر،کلیة التربیة،جامعة المنیا.
                                                                                                                - إیمان سمیر مهران عرفان(2010).أثر استخدام القصص الإلکترونیة فى تنمیة بعض المفاهیم الاجتماعیة لطفل ماقبل المدرسة،رسالة ماجستیر،جامعة المنیا .
                                                                                                                -بطرس حافظ بطرس(2008):المشکلات النفسیة وعلاجها،دار المیسرة،عمان.
                                                                                                                -توفیق على مریحیل (2012):فاعلیة برنامج ارشادى لتنمیة السلوک التوافقى لدى أطفال الروضه بالجماهیریة اللیبیة رسالة دکتوراه،غیر منشورة،کلیة ریاض الأطفال،القاهرة.
                                                                                                                -رشدى أحمد طعیمة (2001):أدب الأطفال فى المرحلة الابتدائیة "النظریة والتطبیق"،دارالفکر العربى،القاهرة،ط2.
                                                                                                                -سرى برکات(2010):التقییم والتشخیص فى التربیة الخاصة ،دار الزهراء للنشر والتوزیع،الریاض.
                                                                                                                -سناء حامد زهران(2011):الصحة النفسیة والأسرة،عالم الکتب،القاهرة.
                                                                                                                -سهیر کامل أحمد (2012):التدخل المبکر وطفل ماقبل المدرسة ، ،مطابع العصر،الریاض.
                                                                                                                -سهیر کامل أحمد وبطرس حافظ بطرس (2009):اختبار السلوک المشکل لدى طفل الروضة،القاهرة،الانجلو مصریة.
                                                                                                                -سهیر کامل وبطرس حافظ(2009): اختبار السلوک المشکل لدى طفل الروضة، دار الأنجلو مصریة،القاهرة.
                                                                                                                -سهیر کامل ودینا ابراهیم(2014):مقدمة فى التربیة الخاصة ،مکتبة الرشد،الریاض.
                                                                                                                -سهیر کامل أحمد(2007) :الصحةالنفسیة والتوافق، مرکزالأسکندریة للکتاب، الأسکندریة.
                                                                                                                -شحاته محمد(2001):اضطرابات الطفولة المبکرة،تأخر النمو والإعاقات، ،خبراء التربیة،مرکز الطفولة المبکرة،الریاض
                                                                                                                -شاهین رسلان(2009):سیکولوجیة الاعاقات العقلیة والحسیة(التشخیص والعلاج) ،مکتبة الانجلو مصریة،القاهرة.
                                                                                                                -طارق عبد الرؤوف ،ربیع عبد الرؤوف (2008):الإعاقة السمعیة،مؤسسة طیبة للنشر والتوزیع.
                                                                                                                -عادل عبد الله محمد (2004):الإعاقة الحسیة،دار الرشاد،القاهرة.
                                                                                                                -عماد محمد مخمیر (2009):الارتقاء الانسانى فى ضوء علم النفس الایجابى ،دار الکتاب الحدیث،القاهرة
                                                                                                                -عزه خلیل عبد الفتاح(2009):الأنشطة فى ریاض الأطفال،دار الفکر العربى،القاهرة،ط5.
                                                                                                                -عصام نمر یوسف وأحمد سعید درباس(2006):الإعاقة السمعیة،دلیل علمى للمربین والآباء،لبنان،دار المیسرة.
                                                                                                                -علاء الدین کفافى(2002):الصحة النفسیة ،مکتبة الانجلو مصریة،القاهرة،ط4.
                                                                                                                -على الحدیدى(1996):فى أدب الأطفال،مکتبة الأنجلو مصریة،القاهرة،ط6. .
                                                                                                                -کریمان محمد بدیر (2007):مشکلات طفل الروضه وأسالیب معالجتها،دار المیسرة للنشر والتوزیع.
                                                                                                                محبات أبو عمیرة(1992):استخدام مدخل القصة فى تنمیة المفاهیم الریاضیة لدى أطفال مرحلة الریاض،المؤتمر السنوى الخامس للطفل المصرى "رعایة الطفولة فى عقد حمایة الطفل المصرى"،مرکز الدراسات العلیا للطفولة ،جامعة عین شمس،المجلد الأول.
                                                                                                                - مختار حمزه (2015):سیکولوجیة المرضى وذوى العاهات،دار المعارف بمصر،ط3.
                                                                                                                - مصطفى نورى القمش وخلیل عبد الرحمن (2007):الاضطرابات السلوکیة والانفعالیة، دار المیسرة للنشر والتوزیع،عمان.
                                                                                                                - محمد السید حلاوة(2003):الأدب القصصى للطفل"منظور اجتماعى واقعى"المکتب الجامعى الحدیث،الإسکندریة.
                                                                                                                - میساء یوسف بکر(2011):برنامج ارشادى لتخفیف حدة السلوک المشکل لدى طفل الروضة دراسة على المجتمع السعودى،رسالة دکتوراه،کلیة ریاض الأطفال،جامعة القاهرة
                                                                                                                - هدى قناوى(1990):أدب الأطفال،مرکز التنمیة البشریة والمعلومات،القاهرة.
                                                                                                                - هدى محمود الناشف (2005):ریاض الأطفال،دار الفکر العربى ،القاهرة ،ط4.
                                                                                                                -تغرید أبو طالب،لیلى الصایغ(2007):ادرة الحضانة وریاض الأطفال، القاهرة، الشرکة العربیة المتحدة للتسوق.
                                                                                                                -سهیر کامل،شحاتة سلیمان(2012):تنشئة الطفل وحاجاته،الریاض،دار الزهراء،ط2.
                                                                                                                -على حنفى (2008):متطلبات دمج الطلاب الصم فى المدرسة العادیة من وجهة نظر العاملین فى التربیة وتعلیم الصم والسامعین دراسة میدانیة،الندوة العلمیة الثالثة للاتحاد العربى للهیئات،مرکز الملک فهد الثقافى.
                                                                                                                -محمد السیدحلاوة (2001):أدب الأطفال مدخل نفسى واجتماعى،مؤسسة حورس الدولیة.
                                                                                                                -محمد سید فهمى(2007):واقع رعایة المعوقین فى الوطن العربى، الاسکندریة، المکتب الجامعى الحدیث.
                                                                                                                ثانیاً: المراجع الأجنبیة
                                                                                                                -Corey,G(2006):An International Thommson Publishing Company,Washinngton.
                                                                                                                -Doumen, Sarah:verschueren ,Karine:Buyse ,Evelinen Germeijs, veele :Luyckx ,Koen& Soenens (2008): Bart Reciprocal Relations between Teacher-child conflict and Aggressive Behavior in kindergarten :A Three-wave Longitudinal study .journal of clinical child and adolescent psychology,V37 n3 P588-599 Jul.
                                                                                                                - Gable,S.L.(2000):Behavioural Activation and Inhibition in 
                                                                                                                -Levine,Linda J:Burgess,stewart L.&Laney,Cra (2008):Effects of Discrete Emotions on Young Childrens suggestibility .Journal Articles :Reports -Reports -Research, Developmental Psyychlogy ,v44 n3 p681-694 may.
                                                                                                                -Nelson,J,Ronimaculan,Amelia:Roberts-maura L:ohloud,Barbara H.(2001):sources of occupational stress for teachers of students with emotional and behavioral disorders Journal-of-Emotional-and-behavioral-disorders,vol.9(2).p123-130.
                                                                                                                -Steiner,R.(1997).The Roots of education. Hudson, Ny: Anthroposophic press.
                                                                                                                -Sandars,J.,Murray,c.,&pillow,A.(2008).twelve tips for using Digital Storytelling to Promote Reflective Learning by Medical studentsm30(8),p774-777on April.2010.
                                                                                                                -Stern,jafferyDavid(2008):analong observation of parent-child communication with behavior children who are deaf or hard hearing university of Hawaii.