أولاً المراجع العربیة:
-إیمان سمیر مهران عرفان(2010):أثر استخدام القصص الإلکترونیة فى تنمیة بعض المفاهیم الاجتماعیة لطفل ماقبل المدرسة.جامعة المینا .رسالة ماجستیر.
-اسماعیل عبدالفتاح عبد الکافى (2008):القصص وحکایات الاطفال،الاسکندریة، مرکز الاسکندریة للکتاب.
-تغرید أبو طالب،لیلى الصایغ(2007):ادرة الحضانة وریاض الأطفال، القاهرة، الشرکة العربیة - رجاء شریف عواد(2002):السلوک المشکل لدى الطفل الأصم وعلاقت ببعض المتغیرات الأسریة،رسالة ماجستیر،معهد لبحوث والدراسات التربویة،جامعة القاهرة.
تحدة للتسوق
-نایفة محمد قطامى (2009):تفکیر وذکاء الطفل ،الاردن ،عمان ،دار المسیره للنشر والتوزیع
--شاهین رسلان(2009):سیکولوجیة الاعاقات العقلیة والحسیة(التشخیص والعلاج) ،مکتبة الانجلو مصریة،القاهرة.
--عبد المطلب القریطى(2011): سیکولوجیة ذوى الاحتیاجات الخاصة وتربیتهم ،مکتبة الأنجلو مصریة،القاهرة
--جمال مختار(2010):التنشئة الإجتماعیة وحاجات الطفل،حورس للنشر والتوزیع،القاهرة.
-- مصطفى القمش (2012):الاعاقات المتعدده،عمان،دار المیسره.
--على حنفى،عبد الوهاب السعدون(2015):طرق التواصل للمعاقیین سمعیًا،دار الزهراء للنشر والتوزیع،الریاض،ط4
-على عبد الدایم(2002):محاضرات فى علم النفس وقیاسه،منهج خاص بتدریب معلمى مدرسة الأمل ،وزارة التربیة والتعلیم،(د،ن).
-على مصطفى،عبد الله عبد الظاهر(2013):التدخل المبکر واستراتیجیات الدمج، ،دار الزهراء،الریاض.
- فاروق الروسان(2007):سیکولوجیة الأطفال الغیر عادیین(مقدمة فى التربیة الخاصة) ،دار الفکر،عمان،ط7
- رشاد موسى(2002):علم نفس الإعاقة،مکتبة الأنجلو مصریة،القاهرة
-حمدى وتوت ونهى الصواف(2013):الصم والدمج مع الأسویاء فى التربیة البدنیة والریاضیة،مرکز الکتاب للنشر
-سهیر کامل وبطرس حافظ(2009): اختبار السلوک المشکل لدى طفل الروضة، دار الأنجلو مصریة،القاهرة.
-سهیر کامل ودینا ابراهیم(2014):مقدمة فى التربیة الخاصة ،مکتبة الرشد،الریاض.
-سهیر کامل أحمد(2007) :الصحةالنفسیة والتوافق، مرکزالأسکندریة للکتاب، الأسکندریة.
-ایناس عزت(2014):فاعلیة برنامج لعب الأدوار فى تنمیة بعض المهارات الحیاتیة لدى الأطفال ضعاف السمع،رسالة ماجستیر غیر منشورة،ریاض الأطفال ،جامعة القاهرة.
-عادل عبد الله محمد (2004):الإعاقة الحسیة،دار الرشاد،القاهرة.
-عبد الرحمن الخطیب(2006):الخدمه الاجتماعیه المتکامله فى مجال الاعاقة "ذوو الاحتیاجات الخاصه"مکتبة الانجلو مصریة،القاهره.
-سحر منصور أحمد (2011):الإرشاد الأسرى لذوى الاحتیاجات الخاصة وأسالیب ارشادهم ،دار الکتاب الحدیث،القاهرة
-حسام أحمد والسید محمد(2013):مدخل الى التربیة الخاصة،مکتبة الانجلو مصریه،القاهرة.
- اسماعیل عبدالفتاح عبدالکافى (1998):الذکاء وتنمیته عند أطفالنا، مکتبة الدار العربیة للکتاب،القاهرة
- مدحت محمدأبو النصر (2008):تنمیة الذکاء العاطفى/الوجدانى مدخل التمیز فى العمل والنجاح فى الحیاة،دار الفجر للنشر والتوزیع،القاهرة.
- یوسف قطامى(2008): الاتجاهات الحدیثة فى تربیة الطفل،الشرکة العربیة المتحدة للتسویق والتوریدات،القاهرة
--جابر عبدالحمیدجابر(2003):الذکاءات المتعددة والفهم تنمیة وتعمیق، درا الفکر العربى،القاهرة.
ثانیاً: المراجع الأجنبیة
-Bostorm,k.andMartinm,T.(2006):Ego Development and Adolescent Academic Achievement,Journal of Researon Adolescence,16(1)1-18.
- Hark,l., & Deen,D. (2005). Nutrition for Life .London :DorlingKindersley
-Michael shayer and Philip adey .2002. Learning intelligence. Open university press Buckingham,Philadelphia.
-Mike Anderson.1992. Intelligence and development. Blackwell publishers . Three Cambridge center.Cambridge, messachusetts ,usa
-Miller,D.(2002).Reading With Meaning.Portland,Me:Stenhouse Publishing.
-Moores,D.(2008).Educating the deaf, Psychology, Principles,and practices.boston:Houghton Mifflin company.
-Mustafa Koc.(2005):Implications of Learning for Effective Technology Integration and pre-service Teacher training:A Critical Literature Review.Journal of Turkish Science Ducation 2,(1).Retrieved Februry 3,2009.from:http:www.tused.org/internet/tused/archive/v2/il/fulltextltuseday21st.pdf.
- Naima browne.1999. Young children's literacy development and role of televisual texts. Simultaneously published in the usa and canada
Nadeau,D.Larue,C.Allen,J.Hyman,Lauren(2002) : Respect Interpersonal Violence Prevention Resource Guide "Stopping Youth Violence Before it Begins"Produced by New York State Center for school Safety and the center for social and Emotional Education ED478274.
-NDsC(2011):The national deaf children socity for early support.information about deafness and hearing loss.
-Nelson,J,Ronimaculan,Amelia:Roberts-maura L:ohloud,Barbara H.(2001):sources of occupational stress for teachers of students with emotional and behavioral disorders Journal-of-Emotional-and-behavioral-disorders,vol.9(2).p123-130.
-Norhayati A.M.&siew,P.H(2004),Malaysian Perspective.Designing Interactive Multimedia Learning Environment for Moral Values Education.EducationalTechnology&society,15(3),54-71.
Ohler,J.(2006).TheworldofDigitalStorytelling. Educational Leadership,63(4),p44-47.
Parker,steven,Zuckerman,barryaugustlyMarilyn(2005):Dvelopment and behavioral pediatrics:handbook for primary care.