أولاً : المراجع العربية :
أبو زيد ، صالح ( 2016). استخدام الانفوجرافيك في تدريس الجغرافيا لتنمية التحصيل ومهارات التفكير البصري لدى طالب المرحلة الثانوية . مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية، (٧٩)، 138 - .198
أحمد , أمل ( 2016) . أنماط الانفوجرافيك التعليمي ( الثابت / المتحرك / التفاعلي ) وأثره في التحصيل وكفاءة تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة [ جامعة الأزهر ] . كلية التربية ، ع ( 169) ، ج (3) .
أحمد ، غادة ، مراد ، مروة (2023) . تأثير برنامج قائم على الإرشاد باللعب في تنمية مهارات التمييز البصري لدى أطفال متلازمة داون بمرحلة الطفولة المبكرة . مجلة الطفولة والتربية ع (54) .
أحمد، رضا ( 2024) . استخدام تقنية الانفوجرافيك في تنمية مهارات التفكير الناقد في الد\راسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم [ جامعة طنطا ] .
الباز، مروة ، وعبد الكريم، منى ( 2017). أثر استخدام نمطي الانفوجرافيك "الثبات - التفاعلي" في تنمية التحصيل ومهارات التفكير البصري والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيء التعلم في مادة العلوم . دراسات عربية في التربية وعلم النفس، (٨٥)، 87 - 161.
جودة ، نرمين ( 2022) . فعالية استخدام التصميم المعلوماتي الانفوجرافيك في تنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات التعلم في الدراسات الاجتماعية [ جامعة الزقازيق ] .كلية علوم الإعاقة والتأهيل.
حافظ ، مريم (2021) . الإسهام النسبي لكل من الذاكرة البصرية وبعض المتغيرات الديموغرافية في التنبؤ بالتمييز البصري للأطفال الصم وضعاف السمع [جامعة سوهاج ].
خير الله , أمل ، و الكناني , سارة (2022) . فاعلية استخدام نمطي الانفوجرافيك الثابت والمتحرك على تنمية الذكاء البصري في مادة العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة . المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية .
سيد ، أحمد ( 2024) . استخدام تقنية الانفوجرافيك في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والوعي بالهوية الوطنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [ جامعة طنطا ] . كلية التربية
السيد ، ليلي ( 2016) . فاعلية برنامج لتنمية التمييز البصري لدى الأطفال الذاتويين [جامعة عين شمس ، كلية الدراسات العليا للطفولة ].
صقر ، عمار ( 2020) . أثر دمج الانفوجرافيك في تدريس العلوم على التحصيل الأكاديمي لطلاب الصف السادس المتوسط بدولة الكويت . [ جامعة بنها ، كلية التربية]
عبد الفتاح ، إيمان (2018) . فاعلية برنامج مقترح قائم على الرسوم المتحركة في مادة العلوم لتنمية مهارتي التمييز البصري وإدراك العلاقات البصرية المكانية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [ جامعة حلوان ، كلية التربية ].
عبدالله ، عادل ( 2020 ) . نحو تصنيف جديد لصعوبات التعلم [جامعة الاسكندرية] . كلية رياض الأطفال
قناوي ، هدى (2021) . فعالية برنامج باستخدام الأنشطة الفنية لتنمية مهارات التمييز البصري لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم . المجلة العلمية لكلية التربية للطفولة المبكرة [جامعة بورسعيد ] .
محمد ، شيماء (2017) . موضع التلميح البصري في القصة الرقمية التعليمية القائمة على محفزات الألعاب وأثره على التمييز البصري ومهارة التعرف على الكلمات لدى طفل ما قبل المدرسة . الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم .
محمود ، شوقي ( 2017) . أثر التفاعل بين نمطي الانفوجرافيك ( الثابت – المتحرك ) في بيئة التعلم الالكتروني القائمة على الويب ومستوى تجهيز المعلومات ( السطحي – العميق ) في تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب جامعة حائل . المجلة الدولية للتعليم بالانترنت.
محمود ، هاجر (2021) . التمييز البصري وعلاقته بصعوبات التعلم النمائية لدى الأطفال . مجلة التربية وثقافة الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة [ جامعة المنيا ] .
المعايطة ، سالم ( 2022). أثر استخدام الانفوجرافيك الثابت والمتحرك في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مبحث الجغرافيا في مدارس قصبة الكرك . المجلة الليبية العالمية .
ملظم ، علاء (2022). أثر استخدام أنشطة قائمة على مدخل منتسوري لتحسين مهارات التمييز البصري لدى عينة من تلاميذ الصف الأول الاعدادي ذوي صعوبات الإدراك البصري بأسيوط . مجلة البحث في التربية وعلم النفس
موسى ، إيمان (2019) . الفروق بين الأطفال أحادي وثنائي اللغة في التمييز البصري [ جامعة حلوان ، كلية التربية ].
ثانياً : المراجع الأجنبية :
Abilock , Debbie (2014) . Recipe for an infographic. Knowledge Quest
Akhmad,R(2018)."Infographic Design as Visualization of Geography " IOP Publishing.
Brown, Jessica , Liu , Kevin (2021) . improving visual processing skills in children with ADHD[ university of Melbourne ].
Burroughs (2014)."Simple Visual Discrimination Training for a Child with Autism and Exceptional Learning Difficulties ." [Western Michigan University]..
Naparin , Husni , Binti , Aslina ( 2017) . infographic in education : review on infographic design . international journal of multimedia &its applications.
Scott,Hilary (2017) . How to make an engaging infographic . British journal of sports medicine .
Siricharoen , Waralak (2015) . How infographic should be evaluated? . [ university of the thai chamber of commerce ] .
Smith, A. R., & Jones, B. T. (2023). Visual Processing Challenges in Students with Learning Disabilities: A Review of Current Research [Master dissertation, University of California, Berkeley]
Tilburgs, Robin ( 2018) . what makes a good infographic . [university of Tilburg].
Yıldırım(2016)."Infographics for Educational Purposes: Their Structure, Properties and Reader Approaches" [Ataturk University, Department of Computer Education and Instructional Technology].