المراجع
أولاً : المراجع العربية :
بخيت، محمد وعبد الحميد، إيمان وخلف، آمال (2020). التربية الغذائية في مرحلة الطفولة المبكرة. مجلة الغذاء والتغذية، 9(4)، 435-446.
بدر الدين، نسرين. (2017). "التوافق النفس حركي وعلاقته بالأداء الحركي". مجلة النشاط البدني والرياضيات التطبيقية، جامعة ملك فيصل، المملكة العربية السعودية، 2، 1-10.
بدران، هبة والدسوقي غريب، ومحمد ،البشبيشي. (2017). "رعاية الطفل: السلم التربوي والصحي لأي مجتمع متقدم". مجلة السلوك التربوي، جامعة المنصورة، مصر، 11، 137-148.
حسين، محسن. (2012). تنمية المهارات البدنية والحركية لدى الأطفال. الرىاض، المملكة العربية السعودية: المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
الشمري، عبدالعزيز. (2018). أثر التوافق النفس حركي في تحسين الأداء الحركي. مجلة الرياضة والتربية البدنية، 3، 1-12.
عبد الرحمن، سعد.(2008). القياس النفسي: النظرية والتطبيق، الطبعة الخامسة، الجيزة ، هبة النيل العربية.
عبد الغني، حسين (2017). الغذاء والتغذية في مرحلة الطفولة المبكرة. القاهرة، دار المعرفة.
عبد المقصود، أماني (2013). مقياس التوافق النفسي للأطفال . القاهرة، مكتبة الأنجلو المصرية .
عومر، سويلم. (2020). التربية النفس حركية: مفهومها وتطبيقاتها في تنمية الطفل. الإسكندرية، دار الكتاب العربي.
العويس، عبد الله. (2016). التوافق النفس حركي وأثره على الأداء الحركي في الرياضة. مجلة الرياضة والتربية البدنية، 2، 1-8.
الوليد، عبد الرحمن وولد، سليمان. (2022). "النفس حركي: مفهومها، وضعها في العلوم النفسية، وتطبيقاتها في التربية". مجلة تطبيقات التربية والعلوم النفسية، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية، 9، 876-896.
ثانياً : المراجع الأجنبية :
Al-Nawaiseh, A. M., & Al-Dmour, H. (2019). The impact of psychomotor compatibility on the sport performance of students. Humanities & Social Sciences Reviews, 7(5), 56-64.
American Psychiatric Association. (2013). Diagnostic and statistical manual of mental disorders (5th ed.). [https://doi.org/10.1176/appi.books.9780890425596
Bilgin, I., & Sen, M. (2021). The effect of fine motor skills on body awareness and academic performance in preschool children. Early Child Development and Care, 1-12. doi: 10.1080/03004430.2021.1912326
Davison, K. K., Markey, C. N., & Birch, L. L. (2011). A longitudinal examination of patterns in girls' weight concerns and body dissatisfaction from ages 5 to 9 years. Eating Behaviors, 12(4), 314-317.
Diamond, A. (2013). Executive functions. Annual Review of Psychology, 64, 135-168. doi: 10.1146/annurev-psych-113011-143750.
Duff, R., Garratt, S., & Treasure, J. (2014). Cognitive-behavioral therapy for anorexia nervosa: what constitutes a competent service?. Journal of Child and Adolescent Psychiatric Nursing, 27(1), 43-50.
Elkind, D. (2007). The power of play: How spontaneous, imaginative activities lead to happier, healthier children. Da Capo Press.
Frost, J. L., Wortham, S. C., & Reifel, S. (2001). Play and child development. Prentice-Hall.
Gabbard, C., & Rodrigues, L. P. (2019). Physical education for young children: Movement ABCs. Routledge.
Grahn, P., & Stigsdotter, U. A. (2010). The relation between perceived sensory dimensions of urban green space and stress restoration. Landscape and Urban Planning, 94(3-4), 264-275. doi: 10.1016/j.landurbplan.2009.10.012
Kargarfard, M., Dehghani, M., Ghiasvand, R., Mohammadi, S., & Rouzbahani, R. (2017). Effect of psychomotor compatibility on improvement of motor performance in athletes. Journal of Physical Education and Sport, 17(3), 1329-1334.
Katz, D. L., O'Connell, M., & Njike, V. Y. (2010). YOGA training for adolescents with eating disorders: potential benefits and cautions. Journal of Physical Education, Recreation & Dance, 81(1), 36-45.
Lindwall, M., Rantala, A., & Heinonen, A. (2004). Physical activity, depressive symptoms and self-esteem among adolescent girls with and without a family history of obesity. Eating and Weight Disorders, 9(2), 126-132.
McClelland, M. M., Acock, A. C., & Morrison, F. J. (2006). The impact of kindergarten learning-related skills on academic trajectories at the end of elementary school. Early Childhood Research Quarterly, 21(4), 471-490. doi: 10.1016/j. ecresq.2006.09.002.
Moustafa, A. A., & Fahmi, R. (2020). Body awareness in young children. Journal of Educational Sciences & Psychology, 10(1), 1-15. doi: 10.20535/jesp. v10i1.765
Okely, A. D., Booth, M. L., & Chey, T. (2004). Relationships between body composition and fundamental movement skills among children and adolescents. Research Quarterly for Exercise and Sport, 75(3), 238-247. doi: 10.1080/02701367. 2004.10609139
Okely, A. D., Booth, M. L., & Chey, T. (2004). Relationships between body composition and fundamental movement skills among children and adolescents. Research Quarterly for Exercise and Sport, 75(3), 238-247. doi: 10.1080/02701367. 2004.10609139
Piek, J. P., Baynam, G., & Barrett, N. C. (2006). The relationship between fine and gross motor ability, self-perceptions and self-worth in children and adolescents. Human Movement Science, 25(1), 65-75. doi: 10.1016/j.humov.2005.10.009
Robinson, L. E., Palmer, K. K., & Bub, K. L. (2012). Effect of gross motor skill interventions on young children’s physical fitness: k spystematic revieaw and meta - analysis. Sportsi Medicin, 42(9), 697-711. doi: 10.2165/11633210-000000000-00000.
Roebers, C. M. (2017). Executive functions in early childhood: Development, measurement, and the role of preschool education. In S. D. Calkins & M. Bell (Eds.), Child development at the intersection of emotion and cognition (pp. 29-47). American Psychological Association. doi: 10.1037/15969-002
Roebers, C. M. (2017). Executive functions in early childhood: Development, measurement, and the role of preschool education. In S. D. Calkins & M. Bell (Eds.), Child development at the intersection of emotion and cognition (pp. 29-47). American Psychological Association. doi: 10.1037/15969-002
Skolnick Weisberg, D., Scopino, A., & Mostofsky, S. H. (2016). Links between social cognition, executive functioning, and play in children with ADHD. Journal of Abnormal Child Psychology, 44(3), 619-631. doi: 10.1007/s10802-015-0059-4
Trofholz, A. C., Tate, A. D., Draxten, M. L., Neumark-Sztainer, D., & Berge, J. M. (2017). Diet and physical activity tracker (DPAT): feasibility study in a weight loss intervention for adults with intellectual and developmental disabilities. Journal of the Academy of Nutrition and Dietetics, 117(10), 1556-1563.
Valentini, N. C., Rudisill, M. E., & Stodden, D. F. (2018). Developmental perspectives on physical activity involvement. In R. Eklund & G. Tenenbaum (Eds.), Encyclopedia of sport and exercise psychology (pp. 244-249). Sage Publications.
Wallis, A., Rhodes, P., Kohn, M., & Evans, E. H. (2016). Cognitive-behavioral therapy for eating disorders in children and adolescents. Eating Disorders, 24(1), 49-60.
WHO. (2010). Global recommendations on physical activity for health. Geneva: World Health Organization.