أولاً : المراجع العربية :
- أحمد، عبد الرقيب ، ومحمد، محمود (۲۰۱۹). اضطراب طيف التوحد. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
- بهادر، سعدية محمد (2006). برامج تربية ما قبل المدرسة. عمان: دار الميسرة.
- الجوالدة، صالح؛ الإمام، محمد (۲۰۱۰). سلسلة نظرية العقل في التربية الخاصة التوحد ونظرية العقل. دار الثقافة للنشر والتوزيع.
- خليل، عزة (2009). مناهج أطفال ما قبل المدرسة. القاهرة: دار الفکر العربي.
- درويش، ظافر (۲۰۱٤). فعالية برنامج لتطوير مهارات التقليد والفهم غير اللفظي لدى عينة من الأطفال التوحديين دون سن السادسة في اللاذقية سوريا. رسالة ماجستير. أکاديمية حمدان للتعليم العالي.
- الزارع، نايف بن عابد بن إبراهيم. (2014). المدخل إلى اضطراب التوحد. عمان: دار الفکر للنشر والتوزيع.
- سليمان، سناء محمد (2014). الطفل الذاتوي (التوحدي بين الغموض والشفقة والفهم والرعاية. القاهرة: دار الکتب المصرية للنشر والتوزيع.
- شاکر، ميسرة حمدي (2017). أثر برنامج قائم على مهام نظرية العقل في خفض الخلل النوعي للمدخلات الحسية لدى الأطفال ذوي متلازمة اسبرجر. رسالة ماجستير غير منشورة. کلية التربية. جامعة أسيوط.
- الشرمان، وائل محمد (۲۰۱۳). التوحد بين النظرية والتطبيق.عمان: دار الفکر للنشر والتوزيع.
- شقير، زينب محمود .(٢٠١٣). اضطراب التوحد. ط ٢. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
- صديق، رحاب ، الجرواني، هالة (۲۰۱۳). مهارات العناية بالذات لدى الأطفال التوحديين. الإسکندرية: دار الجامعة الجديدة.
- عاطف، هيام محمد (۲۰۰۲ ).الأنشطة المتکاملة لطفل الروضة. القاهرة: دار الفکر العربي.
- عبد المحسن، صبري. (۲۰۱۷). مقياس السلوک النمطي لذوي طيف التوحد. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
- علي، زينة (2014). فاعلية العلاج النفسي الحرکي في تحسين مهارات التواصل واللفظي لدى أطفال التوحد. رسالة ماجستير. جامعة دمشق.
- فرغل، غادة (2010). فاعلية برنامج مقترح في الأنشطة المتکاملة لتنمية الذکاء الوجداني لدى أطفال الروضة المساء معاملتهم. رسالة ماجستير غير منشورة. کلية التربية. جامعة المنيا.
- القمش، مصطفى المعايطة (۲۰۱۰). اضطراب التوحد "الأسباب والتشخيص والعلاج دراسات عملية"، عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع.
- کامل، زاد (۲۰۱۰). أساسيات التربية الخاصة. عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع.
- کامل، زاد ؛ عبد الله، شريف؛ عبد الله، فوزية (2015). أساسيات التربية الخاصة. عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع.
- محمد، أمل (۲۰۱۰). فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض المهارات الحرکية لدى عينة من الأطفال المکفوفين الذاتويين. رسالة دکتوراه. جامعة عين شمس. معهد الدراسات العليا للطفولة.
- محمد ، عادل عبد الله (٢٠٠٦). قائمة تقييم أعراض اضطراب التوحد. القاهرة.
- محمد، عادل عبد الله (2014). استراتيجيات التعليم والتأهيل وبرامج التدخل. القاهرة: دار الرشاد.
- محمد، مشيرة فتحي (2014). الانتباه والمهارات الاجتماعية لدى الأطفال الذاتويین. القاهرة : مؤسسة طيبة.
- محمد، هيام (2002). الأنشطة المتکاملة لطفل الروضة. القاهرة: دار الفکر العربي.
- مرسي، هيام (۲۰۱۳). فاعلية برنامج تدريبي للوظائف التنفيذية في خفض السلوک النمطي لدى الأطفال التوحديين وتحسين تفاعلهم الاجتماعي. رسالة دکتوراه. کلية التربية. جامعة عين شمس.
- مصطفى، جيهان (۲۰۱۰). التوحد. ما هو الحل؟. القاهرة: دار أخبار اليوم.
- مطحنة، خالد محمد (۲۰۰۸). فاعلية برنامج تأهيلي في تنمية بعض المهارات المهنية وتحسين السلوک التکيفي لدى عينة من الأطفال الذاتويين. رسالة دکتوراه. معهد الدراسات العليا للطفولة. جامعة عين شمس.
- هلال، مجدي عبد النبي؛ وعمر، عصام توفيق (۲۰۰۷). الکفايات المهنية اللازمة لمشرفي الأنشطة الحرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة. المرکز القومي للبحوث.
- يوسف، محمد کمال (2009). الخبرات التربوية المتکاملة لرياض الأطفال. ط1. القاهرة: دار النشر للجامعات.
ثانياً: المراجع الأجنبية:
- Steiner A.8 Fred B (2018): parent-child interaction synchrony for infants at Risk for Autism Spectrum.
- Kester, L. (2011). Relationship between Repetitive Behaviors and Executive Function in High Functioning Children with Autism. Master, University of Missouri.
- Fischbach, G. D., & Lord, C. (2010). The Simons Simplex Collection: a resource for identification of autism genetic risk factors. Neuron, 68(2), 192-195
- Hamlyn, J., Duhig, M., McGrath, J., & Scott, J. (2013). Modifiable risk factors for schizophrenia and autism-shared risk factors impacting on brain development. Neurobiology of disease, 53, 3-9.
- Zuckerman, K. E., Mattox, K., Donelan, K., Batbayar, O., Baghaee, A., & Bethell, C. (2013). Pediatrician identification of Latino children at risk for autism spectrum disorder. Pediatrics, 132(3), 445- 453
- . Ozonoff, S., Goodlin-Jones, B. L., & Solomon, M. (2005). Evidencebased assessment of autism spectrum disorders in children and adolescents. Journal of Clinical Child and Adolescent Psychology, 34(3), 523-540
- Gliga, T., Elsabbagh, M., Hudry, K., Charman, T., Johnson, M. H., & BASIS team. (2012). Gaze following, gaze reading, and word learning in children at risk for autism. Child development, 83(3), 926-938.
- Webb, S. J., Jones, E. J., Kelly, J., & Dawson, G. (2014). The motivation for very early intervention for infants at high risk for autism spectrum disorders. International journal of speech-language pathology, 16(1), 36-42.
- Goldman, S., O’Brien, L. M., Filipek, P. A., Rapin, I., & Herbert, M. R. (2013). Motor stereotypies and volumetric brain alterations in children with Autistic Disorder. Research in autism spectrum disorders, 7(1).