أولاً : المراجع العربية :
- إبراهيم، سماح محمود (2017). برنامج تدريبي لتنمية التفکير التحليلي وأثره في تحسين مستوي الممارسة التأملية لدى المرشدة الطلابية. المجلة الدولية التربوية المتخصصة، المجلد (6)، العدد (8)، ص ص: 143 – 158.
- أبو عقيل، إبراهيم (2013). مستوى التفکير التحليلي في حل المشکلات لدى طلبة جامعة الخليل وعلاقته ببعض المتغيرات. مجلة جامعة الخليل للبحوث، المجلد (8)، العدد (1)، ص ص: 1 - 28.
- الدرابکة، محمد مفضي (2018). استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لدى الطلبة الموهوبين وغير الموهوبين في منطقة حائل: دراسة مقارنة. مجلة کلية التربية، جامعة أسيوط: مصر، مج34، ع6، ص ص 147-169.
- سويد، داليا (2016). العلاقة بين أساليب التفکير وقابلية تصديق الشائعة لدى عينة من طلاب جامعة البعث. مجلة جامعة البعث. المجلد (83)، العدد (51)، ص ص: 27 – 58.
- عامر، أيمن (2007). التفکير التحليلي، القدرة والمهارة والأسلوب. مرکز تطوير الدراسات العليا والبحوث في العلوم الهندسية: القاهرة.
- المالکي، عادل حميدي صالح (2017). استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية الفائقة في تنمية مهارات التفکير التحليلي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة. مجلة کلية التربية، مجلد (28)، العدد (110)، ص ص 284-314.
- مصطفى، ناهد محمد درويش (2018). فاعلية برنامج قائم على مهارات التفکير التحليلي في تنمية بعض مهارات التعبير الکتابي لدى طالبات المرحلة الجامعية. مجلة کلية التربية جامعة أسيوط: مصر،(34)، 6، ص ص: 594 - 631.
ثانياً : المراجع الأجنبية :
- Art- in, Sitthipon. (2015). Current Situation and Need in Learning Management for Developing the Analytical Thinking of Teachers in Basic Education of Thailand. 7th World Conference on Educational Sciences, WCES, 05-07 February, Novotel Athens Convention Center, Athens, Greece, Social and Behavioral Sciences 197 1494 – 1500.
- Sitthipon, (2012). Development of Teachers’ Learning Management Emphasizing on Analytical Thinking in Thailand. Procedia - Social and Behavioral Sciences, Volume 46, P 3339-3344.
- Tarman, H., F., (2005). Cognitive model for adapter interfaces, http://www.ICNFD.com.