المراجع
أولاً: المراجع العربیة:
- إسماعیل، سامیة محمد (2014). أثر برنامج تدریبی لتنمیة مهارات التواصل لدى الأطفال ذوی نقص الانتباه وفرط الحرکة فی مرحلة الطفولة المتوسطة. (رسالة ماجستیر). معهد الدراسات التربویة. قسم علم النفس التربوی. جامعة القاهرة.
- بطرس ، بطرس حافظ (2008). صعوبات التعلم. دار الزهراء. الریاض.
- الخشرمی ، سحر أحمد (2004). العلاج التربوی والأسری لاضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه "دلیل المعلم والأسرة". الریاض. وکالة دار المصمک للدعایة والإعلان.
- السطحیة ،ابتسام حامد (2005). استخدام کل من العلاج السلوکى المعرفی والتعلم بالملاحظة " النمذجة" فی تعدیل بعض خصائص الأطفال مضطربى الانتباه.( رسالة دکتوراه) . کلیة التربیة. جامعة طنطا.
- سلیمان ، شیماء محمد عبد الله (2016). برنامج نفس حرکى للحد من اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة لدى طفل الروضة. (رسالة دکتوراه). کلیة التربیة للطفولة المبکرة.. جامعة القاهرة.
- الشخص ،عبد العزیز ؛ طنطاوى ،محمود محمد (2011). صعوبات التعلم النمائیة. مکتبة الطبرى للطباعة.القاهرة.
- شعبان ،هنادی نصر (2010). فاعلیة الذات للأطفال ذوی صعوبات التعلم النمائیة. مجلة البحث العلمی فی الآداب. کلیة البنات. جامعة عین شمس ، العدد11، الجزء الثانی.
- صابر ، فاطمة عوض (2006). التربیة الحرکیة وتطبیقاتها. دار الوفاء دنیا الطباعة. الاسکندریة.
- عبد المعطی ، حسن مصطفی (2001). الاضطرابات النفسیة فی الطفولة والمراهقة "الأسباب- التشخیص- العلاج". مکتبة زهراء الشرف. القاهرة.
- فلیتشر، جاک ؛ و لیون، جى رید ؛ وس.فوش لین ؛ وبارنز ؛مارسیا (2013) . صعوبات التعلم من التشخیص إلى العلاج، ترجمة شحدة فارع .هیئة أبوظبی للسیاحة والثقافة. أبوظبی.
- محمد ،عادل عبد الله محمد (2006). المؤشرات الدالة على صعوبات التعلم لأطفال الروضة "سلسلة ذوی الاحتیاجات الخاصة رقم 10" دراسة تطبیقیة. دار الرشاد. القاهرة.
- محمود ،سامی سعد عبد القادر (2013).أثر برنامج تدریبی قائم على الأنشطة التعلیمیة فی تنمیة مهارات التواصل الاجتماعى والتواصل غیر اللفظی لدى الأطفال ذوی الاحتیاجات الخاصة.رسالة دکتوراة غیر منشورة .کلیة الدراسات العربیة للتربیة. جامعة القاهرة.
- محمود ، محمد خیری (2007). فاعلیة برنامج مقترح لتهیئة طفل ما قبل المدرسة وتنمیة قدراته على التفکیر واتجاهه لمواجهه التغیرات المستقبلیة. المؤتمر العلمی السنوی (19-21) أبریل. مرکز الکتاب للنشر والتوزیع. القاهرة.
- مرجع سریع إلى المعایـیر التشـخیصیة من الدلیـل التشخیصی والإحصائی المعدّل للأمراض العقلیة-4 ( 2004 ). ترجمة تیسیر حسون. جمعیة الطب النفسی الأمریکیة.
- مسعد ، لوزة أنور (2014). برنامج لتخفیف اضطراب المعالجة السمعیة لدى أطفال الروضة المتفوقین عقلیاَ ذوی صعوبات التعلم النمائیة. (رسالة دکتوراه) کلیة ریاض الأطفال. قسم العلوم النفسیة. جامعة القاهرة.
- منجود ،هالة فرید (2017). برنامج ألعاب صغیرة لخفض فرط الحرکة وتشتت الانتباه لأطفال الروضة ( رسالة ماجستیر). کلیة التربیة للطفولة المبکرة. قسم العلوم الأساسیة. جامعة القاهرة.
ثانیاً: المراجع الأجنبیة :
- Barkley, R. A. (2000): Taking charge of ADHD: the complete, authoritative guide for parents (revised), New York, Guilford. Brain Gym Journal, July 2005, Volume XIX, No. 2.
- Jensen, P. M. (2001). ADHD: what's UP, What's Next? CHADD: Attention, 7, 24-27.
- Rebecca Schatz (2013): Treating NVLD in Children: Professional Collaborations for Positive Outcomes, DOI 10.1007/978-1-4614-6179-1_3, Springer Science +Business Media New York.
- Rief, S. (2005): How to reach and teach children with ADD/ADHD practical techniques, strategies and interventions, San Francisco: Jossey-Bass.
- Sohn, E. (2002): The gene that wouldn't sit still. US News and World Report, 133, 50-52.
- Weyandt, L. (2001). An ADHD Primer. Needham Heights, MA: Allyn & Bacon.
ثالثاً : مواقع الإنترنت :
Official Brain Gym Web Site. (2009). Retrieved February 16,2011, from http://www.braingym.org/