برنامج مقترح فى تنمية بعض مهارات التحدث لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعمم الاکاديمى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم العلوم التربوية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد

2 استاذ مناهج الطفل - کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

ملخص البحث :
هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات التحدث لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم الأکاديمى ، حيث استخدام المنهج شبه التجريبى القائم على المجموعة الواحدة .
وتکونت أدوات البحث من بطارية ما قبل المهارات الأکاديمية لعادل عبد الله ( 2006 ) ، استمارة استطلاع رأى للمعلمات ( إعداد الباحثة ) ، اختبار مهارات التحد\ث ( إعداد الباحثة ) ، برنامج مقترح لتنمية مهارات التحدث ، بحيث تکونت عينة البحث من ( 15 ) طفل وطفلة الملتحقين بالمستوى الثانى بروضة مدرسة الحديدى والنادى الرسمية لغات .
وقد أظهرت نتائج البحث فعالية برنامج مقترح فى تنمية بعض مهارات التحدث لدى اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الأکاديمى .
  
Abstract
search aimed: to develop the speaking skills of childrenwith academic learning difficulties, Where the use of quasi-experimental method with one group, search tools are a preacademic battery for Adel Abdullah (2006), a survey questionnaire-for the teachers (the researcher), a speech skills test (theresearcher), a proposed program for the development of speakingskills. The sample consisted of 15 children and boys enrolled in thesecond level And the official language club. The results of theresearcher), a proposed program for the development of speakingskills. The sample consisted of 15 children and boys enrolled in thesecond level And the official language club. The results of theresearch showed the effectiveness of a proposed program indeveloping some of the speaking skills of kindergarten childrenwith academic learning difficulties.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية