تنمية مهارات الحس العددي لدى طفل الروضة في ضوء برنامج قائم على أسلوب التلعيب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم التربوية کلية رياض الأطفال - جامعة دمنهور

الكلمات الرئيسية


هدفت الدراسة  إلى تقصی مدى فاعلیة البرنامج المقترح القائم على أسلوب التلعیب لتنمیة مهارات الحس العددی لدى طفل الروضة، ولتحقیق أهداف الدراسة اتبع الباحث المنهجین الوصفی والتجریبی، حیث تکومن عینة الدراسة من (35) طفل من المرحلة الثانیة لریاض الأطفال بمدرسة الصفوة الخاصة لغات، واشتملت الدراسة على متغیر تجریبی واحد یتمثل فی البرنامج المقترح القائم على أسلوب التلعیب، أما امتغیر التابع فتمثل فی مهارات الحس العددی لدى طفل الروضة، وتمثلت أدوات الدراسة فی البرنامج المقترح واختبار مهارات الحس العددی الذی أُعد لهذا الغرض ( من إعداد الباحث)، وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالیة البرنامج المقترح فی تنمیة مهارات الحس العددی لدى طفل الروضة.