الممارسات الخاطئة بمرحلة رياض الأطفال وانعکاساتها على تربية طفل الروضة (دراسة ميدانية بمحافظة بورسعيد ) Wrong Practices At The Kindergarten Stage And Its Reflections On Kindergarten Child. A Field Study in Port-Said Governorate.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم العلوم التربوية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد

المستخلص

 
ملخصالبحث
استهدفت هذه الد ا رسة إلقاء الضوء علي واقع الممارسات الخاطئة بمرحلة رياض الأطفال وانعکاساتها على تربية طفل الروضة بمحافظة بورسعيد وکانت أهم نتائج الد ا رسة ما يلي:
يوجد العديد من الممارسات الخاطئة التى تشوب تلک المرحلة  والتى أساسها الأسرة والر وضة ويشارک فيها المجتمع المحلى*،  تحتاج رياض الأطفال محافظة بورسعيد إلى إعادة نظر لرؤيتها ورسالتها ، وتحتاج أيضا إلى توزيع عادل للإمکانات المادية  والبشرية ، کما تحتاج رياض الأطفال بمحافظة بورسعيد إلى تطبيق أفکار حديثة فى إداراتها .
 
Abstract:
 
This study aimed at shedding light on the reality of Wrong practicesin the kindergarten stage and its impact on raising the kindergarten child in Port Said governorate. The main results of the study were as follows:There are many Wrong practicesat this stage, which are based on family and kindergarten and involve the local community, PortSaid Governorate Kindergartens need to reconsider the vision and mission, and also need a fair distribution of physical and human potential, and need kindergartens in Port Said Governorate to apply modern ideas in their departments.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية