هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من اثر استخدام لعب الدور في تنمية مسئولية صنع الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ولتحقيق أهداف الدراسة طبق مقياس مسئولية صنع الحياة (إعداد الباحثة) ، کما تم استخدام برنامج أعدته الباحثة لتنمية مسئولية صنع الحياة ، على عينة قوامها ۲۰ طالب بالصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر إيجابي للبرنامج في تنمية مسئولية صنع الحياة من خلال وجود فروق دالة إحصائيا بين رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية
إبراهيم, نجاح. (2013). استخدام طريقة لعب الدور في التعلم وتأثيره على تنمية مسئولية صنع الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 003(3), 69-106. doi: 10.21608/jfkgp.2013.46535
MLA
نجاح إبراهيم. "استخدام طريقة لعب الدور في التعلم وتأثيره على تنمية مسئولية صنع الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية", المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 003, 3, 2013, 69-106. doi: 10.21608/jfkgp.2013.46535
HARVARD
إبراهيم, نجاح. (2013). 'استخدام طريقة لعب الدور في التعلم وتأثيره على تنمية مسئولية صنع الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 003(3), pp. 69-106. doi: 10.21608/jfkgp.2013.46535
VANCOUVER
إبراهيم, نجاح. استخدام طريقة لعب الدور في التعلم وتأثيره على تنمية مسئولية صنع الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 2013; 003(3): 69-106. doi: 10.21608/jfkgp.2013.46535