فعالية برنامج سيکودرامى في تنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم العلوم النفسية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد

المستخلص

هدف البحث الحالي إلىتنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات، تم استخدام المنهج  التجريبي ، وبلغ قوام العينة الکلية ( 50 طفلاً وطفلة ) حيث تم تطبيق عينة البحث الحالي على أطفال المستوى الأول والثاني برياض أطفال مدرسة الإمام محمد الشعراوي بمحافظة المنصورة ، وتم استخدام الأدوات الآتية : اختبار رسم الرجل جود أنف هارس ( تقنين فاطمة حنفي 1983 ) ، مقياس الإيثار المصور والبرنامج السيکودرامى المقترح ، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية البرنامج السيکودرامى المقترح في تنمية تنمية مفهوم الإيثار لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية