فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى عينة من أطفال الروضة من ( 4 – 6 ) سنوات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم العلوم النفسية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد

2 قسم الصحة النفسية – کلية تربية فرع دمياط – جامعة المنصورة

المستخلص

استهدف البحث الحالي تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى عينة من أطفال الروضة من                     ( 4 – 6 ) سنوات باستخدام برنامج إرشادي ، تم استخدام المنهج  شبه التجريبي ، وبلغ قوام العينة ککل ( 50 طفلاً وطفلة ) حيث تم تطبيق عينة البحث الحالي على أطفال المستوى الأول والثاني برياض أطفال مدرسة بورسعيد التجريبية للغات ، وتم استخدام الأدوات الآتية : اختبار رسم الرجل جود أنف هارس               ( تقنين فاطمة حنفي 1983 ) ، مقياس السلوک القيادي والبرنامج الإرشادي المقترح لطفل الروضة ، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية البرنامج الإرشادي المقترح في تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى عينة من أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات ) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية