فعالية السيکودراما لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من ( 4 – 6 سنوات )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم العلوم النفسية – کلية رياض الأطفال – جامعة بورسعيد

المستخلص

   هدف البحث الحالي إلىتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من                                      ( 4 – 6 سنوات )، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وتم اختيار عينة عمدية من أطفال المستوى الأول والثاني ( 4 – 6 سنوات ) لرياض الأطفال من القاعات المختلفة بمدرسة إبراهيم الرفاعي التجريبية للغات حيث بلغ قوام العينة الکلية ( 50 طفلاً وطفلة ) ، وطبقت الباحثة الأدوات التالية : اختبار رسم الرجل جود أنف هارس ( تقنين فاطمة حنفي 1983 ) ، اختبار تنمية المفاهيم الاقتصادية والبرنامج المقترح لطفل الروضة ، وتوصلت نتائج البحث الحالي إلى فعالية البرنامج المقترح في تنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة من                                      ( 4 – 6 سنوات ) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية