تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات لدى بعض الأطفال المدمجين والعاديين بالروضة باستخدام برنامج الکورت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تربية الطفل - کلية التربية - جامعة أسيوط

2 بقسم تربية الطفل - کلية التربية - جامعة أسيوط

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات لبعض الأطفال المدمجين والعاديين بالروضة باستخدام برنامج کورت 1 " توسيع مجال الإدراک ، وتکونت مجموعتي الدراسة من (۲4) طفلا بالروضة الدامجة، منهم (۱۲) طفلا معاقا ، و (۱۲) طفلا عاديا، وتم استخدام مقياس التخيل الابتکاري واختبار مفهوم الذات، وأعدت الباحثتان البرنامج المستخدم في الدراسة.
وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج کورت 1 في تنمية التخيل الابتکاري ومفهوم الذات للأطفال المدمجين والعاديين بالروضة ويتناول تقرير الدراسة النتائج وتفسيرها بالتفصيل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية