هدفت هذه الدراسة إلى فحص فاعلية إستراتيجية SRQ2R في الوعي القرائي لطالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن، وقد تالفت عينة الدراسة من (86) طالبة في الصف التاسع، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة ن (44) وتجريبية ن ( 42)، واستخدم فيها مقياس الوعي القرائي المؤلف من (20) فقرة، وطيق على المجموعتين، ودلت النتائج علي وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الوعي القرائي لصالح المجموعة التجريبية، التي درست باستراتيجية SRQ2R، کما أن هذه الفروق ظهرت عند الطالبات المرتفعات التحصيل ، و أوصت الدراسة باهمية توظيف إستراتيجية SRQ2R، وإجراء مزيد من الدراسات عن فاعلية إستراتيجية SRQ2R في فروع اللغة العربية الأخرى مثل: البلاغة والنحو، أو تأخذ بمتغيرات أخرى لم تتناولها هذه الدراسة کالجنس والمرحلة الدراسية مثلا
أبو رحمة, إياد. (2012). فاعلية إستراتيجية SRQ2R القرائية في الوعي القرائي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 001(1), 77-110. doi: 10.21608/jfkgp.2012.46525
MLA
إياد أبو رحمة. "فاعلية إستراتيجية SRQ2R القرائية في الوعي القرائي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن", المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 001, 1, 2012, 77-110. doi: 10.21608/jfkgp.2012.46525
HARVARD
أبو رحمة, إياد. (2012). 'فاعلية إستراتيجية SRQ2R القرائية في الوعي القرائي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 001(1), pp. 77-110. doi: 10.21608/jfkgp.2012.46525
VANCOUVER
أبو رحمة, إياد. فاعلية إستراتيجية SRQ2R القرائية في الوعي القرائي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 2012; 001(1): 77-110. doi: 10.21608/jfkgp.2012.46525