هدفت هذه الدراسة إلى تحديد فعالية استخدام إستراتيجية قرانية فوق معرفية مقترحة في التحصيل الرياضي لدى طالبات الصف التاسع في الأردن، وقد تألفت عينة الدراسة من (120) طالبة في الصف التاسع، وقد تم تقسيم الطالبات إلى مجموعتين : تجريبية (58) طالبة ، وضابطة (62) طالبة، وتم التحقق من تکافؤ عينة الدراسة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم اختبار تحصيلي تکون من (۲۱) سؤالا وطيق على المجموعتين، ومجموعة من الخطط الدراسية باستخدام الإستراتيجية المقترحة ( دليل للمعلمة)؛ ليتم استخدامها أثناء عملية التدريس الطالبات المجموعة التجريبية، ودلت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية التي درست بالإستراتيجية القرائية فوق المعرفية المقترحة، کما أن هذه الفروق ظهرت عند الطالبات المرتفعات التحصيل، وأوصت الدراسة بأهمية توظيف الإستراتيجية القرائية فوق المعرفية المقترحة في تدريس الرياضيات، وأن يعتمد التعليم التعاوني في ذلک، إضافة إلى إجراء مزيد من الدراسات البحثية المشابهة على متغيرات أخرى.
أبو رحمة, إياد, & رشيد, راندة. (2012). فاعلية إستراتيجية قرائية فوق معرفية مقترحة في التحصيل الرياضي لدى طالبات الصف التاسع في الأردن. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 001(1), 111-150. doi: 10.21608/jfkgp.2012.46524
MLA
إياد أبو رحمة; راندة رشيد. "فاعلية إستراتيجية قرائية فوق معرفية مقترحة في التحصيل الرياضي لدى طالبات الصف التاسع في الأردن", المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 001, 1, 2012, 111-150. doi: 10.21608/jfkgp.2012.46524
HARVARD
أبو رحمة, إياد, رشيد, راندة. (2012). 'فاعلية إستراتيجية قرائية فوق معرفية مقترحة في التحصيل الرياضي لدى طالبات الصف التاسع في الأردن', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 001(1), pp. 111-150. doi: 10.21608/jfkgp.2012.46524
VANCOUVER
أبو رحمة, إياد, رشيد, راندة. فاعلية إستراتيجية قرائية فوق معرفية مقترحة في التحصيل الرياضي لدى طالبات الصف التاسع في الأردن. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 2012; 001(1): 111-150. doi: 10.21608/jfkgp.2012.46524