هدفت الدراسة إلى معرفة مدي فاعلية البرنامج المقترح القائم على الرسم الهندسي لتعديل التصورات البديلة للمفاهيم الهندسية والاحتفاظ بها لدي طالبات معلمات رياض الأطفال ، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبع الباحث المنهجين الوصفي والتجريبي ، حيث تکونت عينة الدراسة من (۲۳) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بکلية رياض الأطفال بدمنهور ، واشتملت الدراسة على متغير تجريبي واحد يتمثل في البرنامج المقترح القائم على الرسم الهندسي ، أما المتغير التابع فتمثل في التصورات البديلة للمفاهيم الهندسية المرتبطة بالأشکال الهندسية ثنائية البعد والمجسمات الهندسية ثلاثية البعد لدى طالبات معلمات رياض الأطفال ، ويتم تشخيص التصورات البديلة لدي الطالبات عن طريق اختبار تشخيصي أعد لهذا الغرض ( من إعداد الباحث ). وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود تصورات بديلة حول بعض المفاهيم الهندسية لدي عينة الدارسة ، وفعالية البرنامج المقترح في تعديل تلک التصورات والاحتفاظ بها لدي عينة الدراسة .
کامل, جمال. (2015). برنامج قائم على الرسم الهندسي لتعديل التصورات البديلة للمفاهيم الهندسية والاحتفاظ بها لدى طالبات معلمات رياض الأطفال. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 007(7), 449-536. doi: 10.21608/jfkgp.2015.46523
MLA
جمال کامل. "برنامج قائم على الرسم الهندسي لتعديل التصورات البديلة للمفاهيم الهندسية والاحتفاظ بها لدى طالبات معلمات رياض الأطفال". المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 007, 7, 2015, 449-536. doi: 10.21608/jfkgp.2015.46523
HARVARD
کامل, جمال. (2015). 'برنامج قائم على الرسم الهندسي لتعديل التصورات البديلة للمفاهيم الهندسية والاحتفاظ بها لدى طالبات معلمات رياض الأطفال', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 007(7), pp. 449-536. doi: 10.21608/jfkgp.2015.46523
VANCOUVER
کامل, جمال. برنامج قائم على الرسم الهندسي لتعديل التصورات البديلة للمفاهيم الهندسية والاحتفاظ بها لدى طالبات معلمات رياض الأطفال. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 2015; 007(7): 449-536. doi: 10.21608/jfkgp.2015.46523