هدف البحث الحالى إلي تحديد المعايير التربوية والفنية والتقنية والمعايير الخاصة بعناصر البناء الفنى اللازمة لتصميم وانتاج القصص الالکترونية المقدمة لاطفال الروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال وتصميم نماذج من القصص الالکترونية المناسبة لطفل الروضة وأخذ رأى عينة عينة من السادة أعضاء التدريس فى التصور المقترح لتصميم القصص الالکترونية المقدمة لأطفال الروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الاطفال وذلک عن طريق بطاقة تقييم انتاج وتصميم للقصة الالکترونية واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وذلک باعتباره المنهج البحثى الملائم لطبيعة البحث وأهدافه ومتطلباته حيث يستخدم المنهج الوصفى التحليلى فى عرض الاطار النظرى للبحث وتحليل ما تشير اليه البحوث والدراسات والادبيات ذات الصلة بموضوع البحث لتحديد المعايير اللازمة لتصميم القصص الالکترونية والتى يمکن من خلالها تصميم قصص الکترونية مناسبة لطفل الروضة وفى إعداد أدوات البحث وکذلک عند تحليل وتفسير نتائج البحث ، وأعدت الباحثة مجموعة من الادوات منها استبانة لتحديد المعايير التربوية والفنية والتقنية اللازمة لتصميم وانتاج القصص الالکترونية المقدمة لطفل الروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال وقائمة معايير تصميم القصص الالکترونية وتصميم مجموعة من القصص الکترونية لطفل الروضة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال وبطاقة تقييم تصميم وانتاج القصص الالکترونية وتوصلت الباحثة الى قائمة المعايير التربوية والفنية والتقنية اللازمة لتصميم وانتاج القصص الالکترونية فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال ومجموعة من القصص الالکترونية التى تم تصميمها فى ضوء قائمة المعايير . Abstract The objective of the present research is to determine the educational, technical, technical and standards criteria for the technical building elements needed to design and produce electronic stories for kindergartens in light of the national standards of kindergartens and to design models of electronic stories suitable for kindergarten children. Presented to kindergarten children in light of the national standards of kindergartens through a card to evaluate the production and design of the electronic story and used the researcher descriptive analytical approach as a research methodology appropriate to nature The descriptive descriptive approach is used to present the theoretical framework for research and to analyze the research, studies and literature related to the research subject to determine the necessary standards for the design of electronic stories, through which it is possible to design appropriate electronic stories for the kindergarten child and in preparing Research tools, as well as analysis and interpretation of the results of the research, the researcher prepared a set of tools, including a questionnaire to determine the educational, technical and technical criteria for the design and production of electronic stories provided to the kindergarten child in light of the national standards of Ria The list of educational and technical standards for designing and producing electronic stories in light of the national standards of kindergartens and a series of electronic stories that have been developed. Designed in light of the list of standards.c
موسى, منال. (2017). المعايير التربوية والفنية والتقنية لإنتاج وتصميم القصص الإلکترونية المقدمة لطفل الروضة في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 011(11), 317-387. doi: 10.21608/jfkgp.2017.46478
MLA
منال موسى. "المعايير التربوية والفنية والتقنية لإنتاج وتصميم القصص الإلکترونية المقدمة لطفل الروضة في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال", المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 011, 11, 2017, 317-387. doi: 10.21608/jfkgp.2017.46478
HARVARD
موسى, منال. (2017). 'المعايير التربوية والفنية والتقنية لإنتاج وتصميم القصص الإلکترونية المقدمة لطفل الروضة في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 011(11), pp. 317-387. doi: 10.21608/jfkgp.2017.46478
VANCOUVER
موسى, منال. المعايير التربوية والفنية والتقنية لإنتاج وتصميم القصص الإلکترونية المقدمة لطفل الروضة في ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة ببورسعيد, 2017; 011(11): 317-387. doi: 10.21608/jfkgp.2017.46478