تصور مقترح لتفعيل دور الادارة المدرسية في تنميه بعض السلوکيات الخلقية لدى طفل الروضة في اطار السنة النبوية دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم رياض الاطفال جامعه الطائف

المستخلص

         هدفت هذه الدراسة الى وضع تصور مقترح تصور مقترح لتفعيل دور الادارة المدرسية في تنميه بعض السلوکيات الخلقية لدى طفل الروضة في اطار السنة النبوية وقياس فعاليته  حيث قامت بوضع 6 ادوار رئيسيه للإدارة المدرسية لتنميه القيم الدور الاول: عداد وتنسيق الأنشطة،الدور الثاني: التواصل مع أولياء الامور الدور الثالث: تنسيق العمل بالإاعة المدرسية  الدور الرابع : تقديم المکافئات لعزيز استجابات الاطفال الدور الخامس : الزيارات الصفية لتطبيق الأنشطة، الدور السادس:متابعه الاطفال خارج قاعه الأنشطة بالروضة کما تم  اختيار (15) موقفا من السيرة النبوية العطرة وتحليل القيم المتضمنة فيها وتم بناء مقياس سلوک للسلوکيات المتضمنة في المواقف بالإضافة الى بطاقه ملاحظه لباقي السلوکيات وتقنين ادوات البحث وتم تطبيق التصور المقترح في احدى راض الاطفال بمدينة مکة المکرمة بالروضة واستغرق التطبيق 10 أسابيع وتوصلت الدراسة الى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على
أ‌-       مقياس السلوکيات الخلقية المرتبطة بمواقف السيرة النبوية .
ب‌- بطاقة ملاحظة السلوکيات الخلقية المرتبطة بمواقف السيرة النبوية .
لدى طفل الرياض الذى تم تطبيق ادوار الادارة المدرسية بروضته سواء في الاداء البعدي أو في درجات الکسب .
 
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية