متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة من وجهة نظر رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم التربوية - کلية رياض الأطفال - جامعة بورسعيد

المستخلص

       هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة من وجهة نظر رياض الأطفال ، تکونت العينة من ( 96 ) معلمة روضة ، وقد تم تجميع البيانات باستخدام استبانة مکونة من ثلاثة محاور رئيسية : متطلبات مرتبطة بأنشطة الخبرات التربوية عالية الجودة ، متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة المرتبطة بمعلمة الروضة ، متطلبات الخبرات التربوية عالية الجودة المرتبطة بأولياء أمور أطفال الروضة، وقد استخدم الباحث المتوسطات والتکرارات والانحراف المعياري في معالجة بيانات الدراسة لتحقيق الهدف من البحث ، وقد کشفت النتائج عن الموافقة المرتفعة على جميع متطلبات الخبرات التربوية عالية حيث بلغ المتوسط العام للمحور الأول الذي يحتوي على ( 24 ) مفردة ( 4,62 )  والانحراف المعياري ( 0,651 ) والمتوسط العام للمحور الثاني الذي يحتوي على 11 مفردة ( 4,72) والانحراف المعياري ( 0,583 ) والمتوسط العام للمحور الثالث الذي يحتوي على 7 مفردات ( 4,14) والانحراف المعياري ( 1,03 ) .ؤ

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية