المـــــراجــــــع References
أولاً: المراجع العربیة:-
-إبراهیم محمد شعیر (2009): التدریس للفئات الخاصة ، القاهرة ، دا الکتاب.
-أسامه کامل راتب وأمین أنور الخولی (2007) نظریات وبرامج التربیة الحرکیة للأطفال ، القاهرة دار الفکر العربی .
-أمیرة عبد القادر عبد القادر (2014) برنامج أنشطة حرکیة لتنمیة بعض مفاهیم الأمن والسلامة لتفعیل الإصابات الحرکیة لأطفال الروضة من 5 : 6 فی ضوء المعاییر القومیة لریاض الأطفال، مجلة کلیة التربیة بجامعة طنطا ع 54، ص ص (541: 562).
-إنشراح إبراهیم المشرفی (2013) : مناهج وطرق تعلیم الأطفال، الریاض ، دار الزهراء.
- ایمان عصام الدین على رزق حمودة (2015). تأثیر الالعاب التربویة -على بعض الانماط الحرکیة الأساسیة لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة , رسالة ماجستیرغیر منشورة.کلیة التربیة الریاضیة. جامعة المنصورة.
أسماء محمد خضر (2011) : النوذج السببی للعلاقه بین القلق الإجتماعی وبعض المتغیرات النفسیه لدى المراهقین المعاقین بصریا ، رسالة ماجستیر ، جامعة الزقازیق ، کلیة التربیة ،قسم الصحة النفسیة.
- جاسم نایف الرومى (1999): أثر برنامجى الألعاب الصغیرة والقصص الحرکیة فی بعض القدرات البدنیة والحرکیة لأطفال الریاض, رسالة دکتوراة غیر منشورة , العراق ، جامعة الموصل, کلیة التربیة الریاضیة.
-حسین السید أبو عبیدة (2006) : أساسیات تدریس التربیة الحرکیة والبدنیة ، الإسکندریة ، مطبة الإشعاع الفنیة
-زینب محمود شقیر (1999): رعایة المتفوقین والموهوبین والمبدعین ، طنطا ، مطبعة جامعة طنطا.
-زینب محمود شقیر (1999): سیکولوجیة الفئات الخاصة (الخصائص- صعوبات التعلم- التأهیل- الدمج)- القاهرة : مکتبة النهضة المصریة.
زینب محمود شقیر (2005 ) : العنف والاغتراب النفسی بین النظریة والتطبیق – القاهرة ، مکتبة النهضة المصریة.
-عاطف محمد عبد الله وأمانی کامل على (2010) : فاعلیة برنامج مقترح فی التربیة الخلویة لتنمیة بعض المهارات الوظیفیة لدى طفل الروضة ، مجلة دراسات فی المناهج وطرق التدریس (ع54) ، ص 54: 122.
- عثمان لبیب فراج (1999): من اعاقات التعلیم والاتصال (النطق والکلام) الافیزیاaphasia , ندوة تأهیل الاطفال الصم وضعاف السمع ,مؤتمر طب الاطفال, جامعة القاهرة, النشرة الدوریة , السنة السابعة عشر,العدد(59) سبتمبر .
-عزت جرادات وتفاحه غالب (2005) : التوجیه المهنی من خلال التربیة المهنیة الحلقه الإقلیمیه عن رفع کفائة ومشرفی ومعلمی التربیة المهنیه ، الأردن ، عمان .
- عماد صالح عبد الحق (2003) : أثر مصاحبة الإیقاع الموسیقی على تعلم بعض المهارات الحرکیة على بساط الحرکات الأرضیة لطالبات التربیة الریاضیة فی جامعة النجاح الوطنیة ، مجلة جامعة النجاح للأبحاث، مج 17، ع1، ص ص 131-146.
- کوندة سلمى (2017): دور مؤسسات الرعایة الإجتماعیة فی التکفل بفئة المکفوفین، دراسه میدانیه – لمدرسة الأطفال المعاقین بصریا بسطیف ، الجزائر ، جامعة الشهید حمه تحضیر رسالة دکتوراه قسم النفس المعرفی کلیة التربیة .
- محمد خضر الحیانی (2010): أثر برنامج تدریبی حرکی مقترح فی تنمیة بعض القدرات الحرکیة لأطفال ما قبل المدرسة بعمر 4:5 سنوات ، العراق ، جامعة القادسیة لعلوم التربیة الریاضیة ، مج10 ، ع3، ص ص247-260.
- مریم جمال الدین (2004) : تأثیر برنامج مقترح على بعض عناصر اللیاقة البدنیة ومفهوم الذات لدى المکفوفین ، أطروحة ماجستیر ، جامعة حلوان ، کلیة التربیة الریاضیة للبنات قسم الریاضیات المائیة والمنازلات.
- نبراس یوسف محمد وحسو, مؤید عبد الرازق آل مراد (2008).أثر استخدام برنامج القصص الحرکیة فی تنمیة الجانب الخلقى لدى أطفال الریاض, مجلة التربیة والعلم, المجلد (15),العدد (1).
-نظیمة أحمد سرحان (2006): منهاج الخدمة الإجتماعیة لرعایة المعاقین ، القاهرة ، دار الفکر العربی .
المراجع الاجنبیة
- Block ,J (1991) : Acritique of the Act frequency Approach to personality . Journal of the personality and social Psychology vol (70).
- Chen ,M., Wang T.& Wang C. (2011) effect of mental abacus training on working memory for children . journal of the Chinese institute of industrial 28 (5) 450:457
- Pamela Gerke, Helen Landaif. Movement stories for children ages 3-6, smith and kram, inc, American, Aug. 22, 2007.
- Takashi M (2015 ):Evaluation of the influence physical education program on playfulness of presical education program on playfulness , of preschool children "a Qualitative a oproach "journal of the inquiries in sport and physical education vol.,74,No.3.NOV..
- Wesley j (2014): accessibility for the blind , june 3 , by kaspersky.