المراجع
أولاً: المراجع العربية:
أبو طالب، رشا علي عزب (2021): برنامج متكامل لتنمية بعض مفاهيم ومهارات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة الأزهري في ضوء المتغيرات الديموجرافية، مجلة قطاع الدراسات الإنسانية، جامعة الأزهر، مج(27)، ع(1) 1786- 1892.
البكاتوشي، جنات عبدالغني إبراهيم محمد، أحمد أمل محمد (2018): استخدام بعض الاستراتيجيات القائمة على المتعلم لتنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة، مجلة الطفولة والتربية، كلية رياض الأطفال، جامعة الإسكندرية، مج(10)، ع(36)، 455- 535.
زايد، منى حلمي عباس (2020): فعالية برنامج قائم على استراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة، مجلة كلية التربية، جامعة كفر الشيخ، مج(20)، ع(3)، 69- 104.
زيتون، منى مصطفى (2018): فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على الأنشطة الموسيقية لتنمية بعض مهارات التعلم من أجل ريادة الأعمال لدى طفل رياض الأطفال، مجلة كلية التربية، جامعة بورسعيد، (25)، 317- 359.
زيدان، أسماء مراد صالح مراد (2018): تصور مقترح لتنمية مهارات ريادة الأعمال والتوظيف لدى طلاب جامعة القاهرة في ضوء مدخل إدارة الجودة الشاملة، العلوم التربوية، ع(4)، 147- 268.
السماحي، زينب موسى وآخرون (2020): دور رياض الأطفال في تنمية المسئولية الاجتماعية لدى طفل الروضة، المجلة العلمية لكلية رياض الأطفال، جامعة بورسعيد، ع(16)، 1225- 1309.
سيد، علاء حسن كامل (2019): برنامج مسرحي تفاعلي لتنمية مفهوم إدارة الذات وعلاقته بمستوى الطموح لأطفال الروضة، مجلة الطفولة، جامعة القاهرة، ع(32)، 510- 591.
شلبي، ريمان عبدالحي محمد وآخرون (2020): الأنشطة اليدوية كمدخل لتهيئة طفل الروضة للتفكير بعقلية ريادي مستقبلي صغير، مجلة التربية، كلية التربية، جامعة الأزهر، ج(4)، ع(188)، 137- 174.
عبد الجواد، جمعة سعيد تهامي؛ عبداللطيف، هيام مصطفى عبدالله (2016): ممارسات أطفال ما قبل المدرسة مؤشر لنمو مهارات التخطيط، مجلة البحث العلمي في التربية، ع(17)، 193- 215.
عبد الكافي، إسماعيل عبدالفتاح (2003): الابتكار وتنميته لدى الأطفال، مكتبة الدار العربية للكتاب، مدينة نصر.
عبد المنعم، بسمة طارق (2022): تخطيط أنشطة تعليمية قائمة على المشروعات لتنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى أطفال الروضة وقياس فعاليتها، دراسات تربوية واجتماعية، جامعة حلوان، مج(28)، ع(2)، 90- 114.
فراج، عبير بكري (2019): برنامج قائم على أشكال أدب الأطفال لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة، مجلة الطفولة، ع(31)، 620- 678.
المحمودي، محمد سرحان علي (2019): مناهج البحث العلمي، الطبعة الثالثة، الجمهورية اليمنية، صنعاء.
نجف، أفراح أحمد (2009): المسئولية الاجتماعية لأطفال الرياض الأهلية، مجلة البحوث التربوية والنفسية، جامعة بغداد، ع(3)، 1- 21.
ثانيًا: المراجع الأجنبية:
Diana, Rina Windiarti; Astuti, Henny Puji (2017): Developing Entrepreneurship Activity Based on Local Culture in Early Childhood, International Conference for Science Educators and Teachers (ICSET), Advances in Social Science, Education and Humanities Research, (18), 502- 507.
Lackéus, Martin (2015):
Entrepreneurship In Education (What, Why, When, How), OECD,
https://www.oecd.org
Muji, Anggarda Paramita et al (2019): The Effectiveness of The Implementation of Lesson Plans Based on Entrepreneurial Values in The Kindergarten, International Journal of Scientific & Technology, 12 (8), 121- 128.
Suzanti, Lizza ; Maesaroh, Siti (2017): Entrepreneurship Learning for Early Childhood A Case Study of Children Age 4 – 5 in TK Khalifah Ciracas Serang, Conference Paper, 403- 410.
Workie, Bantie et al (2019): Entrepreneurship,
Ministry of Science and Higher Education (MoSHE), https://wcu.edu.et
Zaini, Mohamad Shafiq et al (2022): A Systematic Review: Entrepreneurship Education for Kindergarten Children in Malaysia, International Journal of Academic Research in Progressive Education and Development, 11 (2), 1019- 1027.