أولاً : المراجع العربية :
- البدرشيني، سماح عبد الباسط يوسف علي، مالک، خالد مصطفى محمد، و نور الدين، شيماء أسامة محمد. (2019). المعايير التربوية والفنية لتصميم الخرائط الذهنية الإلکترونية وإنتاجها. دراسات تربوية واجتماعية: جامعة حلوان - کلية التربية، 25(7).
- بوحاج مزيان، منصوري نبيل ، مزاري فاتح (2018). الدمج الأکاديمي للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في مرحلة ما قبل المدرسة ، المجلة التربوية الدولية المتخصصة، دار سمات للدراسات والأبحاث ، 7 (12).
- ترکي ، نشوى إبراهيم (2015). الدمج: عناصره – أهدافه – أنواعه، عالم التربية، المؤسسة العربية وتنمية الموارد البشرية ،16 (52).
- حسن، إبراهيم محمد يونس، صالح، إيمان صلاح الدين، وأحمد، محمد عبدالحميد. (2019). الأسس النظرية لتصميم الخرائط الذهنية الإلکترونية. دراسات تربوية واجتماعية: جامعة حلوان - کلية التربية، 25 (11).
- سالم، دينا عبد القادر زکي (2017). أثر برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال متوسطي الإعاقة الذهنية. مجلة کلية التربية ،1( 174) ، جامعة الأزهر.
- سيسالم، کمال سالم (2013). الدمج في مدارس التعليم العام وفصوله. ط5. دار الکتاب الجامعي .العين.
- شاش، سهير محمد سلامة (2015) . تنمية المهارات الحياتية والإجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة. مکتبة زهراء الشرق . القاهرة .
- شاش، سهير محمد سلامة (2016) . إستراتيجيات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة. مکتبة زهراء الشرق . القاهرة .
- شعير، إبراهيم محمد(2009). التدريس للفئات الخاصة ". ط2 .عامر للطباعة والنشر .القاهرة.
- الصلاحات، آمنة سعدي محي الدين. (2021). درجة وعي المعلمين في الأردن بالخرائط الذهنية الإلکترونية. مجلة الأندلس: جامعة حسيبة بن بوعلي الشلف - مخبر نظرية اللغة الوظيفية، 7(27).
- عبدالعزيز، بنان بنت أسامة، و أبا حسين، وداد بنت عبد الرحمن. (2019). وعي معلمي صعوبات التعلم بفاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية واستخدامها. المجلة السعودية للتربية الخاصة: جامعة الملک سعود، ع10.
- غنيم، عمرو عبدالسلام سالم، عزمي، نبيل جاد، وحمزة، إيهاب محمد عبدالعظيم. (2018). معايير تصميم وإنتاج الخرائط الذهنية الإلکترونية. دراسات تربوية واجتماعية: جامعة حلوان - کلية التربية، 24( 4) .
- فهمي، عاطف عدلي (2013) .معلمة الروضة . ط5 .دار المسيرة للنشر والتوزيع .عمان.
ثانياً : المراجع الأجنبية :
- Appl, D., Spenciner, L. (2008). What do pre-service teachers see as their roles in promoting positive social environments? I see myself as a facilitator of acceptance. Early Childhood.
- Hornby, G. (2015). Inclusive special education: development of a new theory for the education of children with special educational needs and disabilities. British Journal of Educational Psychology, 42(3), 233-255.
- Kauffman, J., & Badar, J. (2014). Instruction, not inclusion, should be the central issue in special education: an alternative view from the USA', Journal of International Special Needs Education, 17 (1), 13-20
- Lindsay, G. (2007). Educational psychology and the effectiveness of inclusive education/mainstreaming. British Journal of Educational Psychology, 77(2), 1-24.
- Lohmann, A., Wulfekuhler, H., Wiedebusch, S., & Hensen, G. (2018) Parents' attitudes towards inclusive education in day care facilities. International Journal of Inclusive Education, 19(5), 1-19
- McManis, L. (2017). Inclusive Education: What It Means, Proven Strategies, and a Case Study Retrieved from https://education.cu-portland.edu/blog/classroom-resources/inclusiveeducation.
- Polat, F. (2011). Inclusion in education: A step towards social justice. International Journal of Educational Development, 31(1), 50.
- Razail, N., Toran, H., Kamaralzaman, S., Salleh, N., & Yasin, M.(2013). Teachers' perceptions of including children with autism in a preschool. Asian Social Science, 9(12), 261-267.
- World of Inclusion. (2014). Teachers for All Inclusive Teaching for Children with Disabilities. Retrieved from worldofinclusion.com/v3/wp-content/ uploads/ 2014/05/ Article.docx.