نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلفون
قسم العلوم التربوية -کلية التربية للطفولة المبکرة -جامعة بورسعيد
المستخلص
الكلمات الرئيسية
أولاً : المراجع العربية :
- إبراهيم، سماح حلمي يس. (2010). فعالية برنامج إلکتروني لتنمية الوعي بالملوثات في البيئة المنزلية لدى طلاب کلية التربية النوعية. دراسات في التعليم الجامعي، جامعة عين شمس، 2(5), 157-162.
- أبو النجا، عصام جمال، ورياض، أسامة. (2016). التربية الصحية. القاهرة: مرکز الکتاب الحديث.
- أحمد، أماني سمير عبد الوهاب.(2016 ) .فاعلية برنامج إلکتروني مقترح في تنمية مهارات الذاکرة البصرية للأطفال في مرحلة الروضة ، مجلة القراءة والمعرفة ، جامعة عين شمس، کلية التربية، 2(8)، 159-172.
- أکاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية. (2018). دليل السلامة والصحة المهنية. www.pha.edu.jo
- ببلوش، مشيرة مطاوع، توفيق، سامية نصيف. (2014). تصميم برنامج قائم على أنشطة الفنون البصرية لتنمية مفاهيم الثقافة الصحية لدى طفل الروضة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس، رابطة التربويين العرب، (54)، 419- 452.
- جاد، منى. (2010). مناهج رياض الأطفال (ط.2). عمان: دار المسيرة.
- الشناوي، مروة محمود. (2018). توظيف القصة الرقمية في تنمية بعض المفاهيم الصحية لدى طفل الروضة. مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية، الجامعة الإسلامية بغزة، 26(3)، 296-326.
- صليحة، القص. (2016). فعالية برنامج تربية صحية في تغيير سلوکيات الخطر وتنمية الوعي الصحي لدى المراهقين. دراسة ميدانية بمدينة عين التوتة – باتنة (رسالة دکتوراه). کلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. جامعة محمد خيضر.
- الضبع، إيمان محمد شوقي. (2016). متطلبات تحقيق تعليم صحي لتلاميذ المداس الابتدائية في مصر على ضوء أفضل الممارسات العالمية. القاهرة: المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية.
- عبد الباقي، بتول. (2019). التعليم الإلکتروني ودوره في تعزيز بعض نواحي النمو المختلفة لدى الأطفال من وجهة نظر طالبات قسم رياض الأطفال، کلية التربية، المجلة العربية للإعلام وثقافة الطفل، صبيا، (9).
- عبد الجواد، سها بنت هاشم، وعلي، أماني عبدالفتاح. (2011). الثقافة الصحية لدى طفل الروضة وعلاقتها بمستويات قراءة الصور. مجلة القراءة والمعرفة، (121)، 135-172.
- العتيبي، خالد مطلق. (2018). مفهوم البرامج التعليمية الإلکترونية ومعايير تضمينها. المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني . المملکة العربية السعودية
- عثمان، أماني خميس محمد، و المغربى، راندا محمد مبروک، و حجاج، أحمد على. (2012). مدى وعي معلمة الروضة ببعض المشکلات البيئية التکنولوجية. مجلة الفتح، کلية التربية الأساسية، جامعة ديالي، 8(48)، 68-91.
- عثمان، أماني خميس محمد، والمغربي، راندا محمد مبروک، وحجاج، أحمد علي. (2012). مدى وعي معلمة الروضة ببعض المشکلات البيئية التکنولوجية. مجلة الفتح، کلية التربية الأساسية، جامعة ديالي، 8(48)، 68-91.
- عجيزة، مروة شبل. (2010). تکنولوجيا الإعلان على الإنترنت. القاهرة: دار الفکر العربي.
- فايز، أحمد. (2013). عادات صحية تضر أکثر ما تنفع مثل تنظيف أسنانک بعد کل وجبة. مجلة وصلة، الهيئة المصرية العامة للکتاب،(8).
- محمد، صفاء أحمد. (2010). فاعلية الألعاب التعليمية في تنمية المفاهيم الصحية لطفل الروضة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس، 4(4)، 159-207.
- مصري، غالية. (2019). فاعلية برنامج حاسوبي تفاعلي متعدد الوسائط في تحصيل تلاميذ الصف الثالث الأساسي في مادة العلوم والتربية الصحية واتجاهاتهم نحوها ( رسالة ماجستير غير منشورة). کلية التربية. جامعة دمشق.
- منظمة الصحة العالمية. (2011). التربية الصحية. استعراض برنامجي. جنيف.
- الموسوي، علي بن شرف. (2010). الأنشطة التعليمية وتطورها باستخدام تقنيات التعليم والمعلومات ووسائطهما. وزارة التربية والتعليم. سلطنة عمان, (27).
- وزارة التعليم والتدريب، و وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بولاية فکتوريا. (2017). دليل الآباء والأمهات. www.bettterhealth.vic.gov.au/healthystarttoschool
- يماني، هناء عبد الرحيم. (2006). التدريب الإلکتروني وتحديات العصر الرقمي. ملتقى التدريب والتنمية.
ثانياً : المراجع الأجنبية :
- Alderman, H. (2015). Leveraging social protection programs for improved nutrition: summary of evidence prepared for the Global Forum on Nutrition-Sensitive Social Protection Programs. Available at SSRN 2831575.
- Bonk, C., J, & Zhang, K. (2008). Empowering online learning: Lot activities for reading reflecting displaying and doing. San Francisco, CA; John Wiley & Sons, INC.
- Conarad, R., & Donald son, J. (2011). Engaging the online learning activities and resources for creative instructions. San Francisco, CA; John Wiley & Sons, INC.
- Dallas, S., Li, J., Kruse, K., & McBride-Henry, K. (2015). A Literature Review on Oral Health in Preschoolers. Health Promotion Agency
- Pippi, R., Buratta, L., Germani, A., Fanelli, C. G., & Mazzeschi, C. (2020). Physical Activity Culture and Well-Being among 6-Year-Old Children: The “Improving Umbrian Kids’ Healthy Lifestyle”, an Uncontrolled Pilot Study Project. International journal of environmental research and public health, 17(17), 6067.
- Tingting, XU., Nerven ,Jannahs.(2017). Investigating young children's perceptions of body size and healthy culture. Early childhood education journal.New York. V45.N4.P499-507.
ثالثاً : المواقع الإلکترونية :
-دعوة الأمين العام للأمم المتحدة (کوفي عنان)، 2003 .
News.un.org/er/story/2003/04/5512
-اليوم العالمي للصحة"، 2003 .