المراجع
أولاً : المراجع العربية:
- إبراهيم ، صلاح محمد (2008 ) . فاعلية برنامج لبعض المهارات الاجتماعية في تنمية دافعية الإنجاز والتحصيل لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمدارس الابتدائية ( رسالة ماجستير ) . معهد الدراسات التربوية . جامعة القاهرة .
- أبو شنب، أحمد السيد (2015). في أدب الأطفال. الرياض: دار الزهراء للنشر والتوزيع.
- أحمد ، نجلاء محمد ( 2016 ) . أدب الأطفال . الإسکندرية : دار المعرفة الجامعية .
- أحمد ، نرمين محمود (2008 ) . العلاقة بين مفهوم الذات القرائي ودافعية الإنجاز لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي (رسالة ماجستير) . معهد الدراسات التربوية . جامعة القاهرة .
- أسعد ، نورهان رشدي ( 2020 ) . برنامج قائم على القصص الفنية لتنمية بعض القيم الأخلاقية لطفل الروضة ( رسالة ماجستير ) . کلية التربية . جامعة مدينة السادات .
- البقري، داليا محمد ( 2007 ) . تنمية بعض السلوکيات البيئية باستخدام القصة الشعرية الغنائية لطفل الروضة (رسالة ماجستير) . کلية رياض الأطفال . جامعة القاهرة
- حسين، منال طيب ( 2015 ) . فاعلية برنامج قائم على النشاط القصصي ولعب الدور في تنمية القيم الخلقية والاجتماعية لدى طفل الروضة (رسالة ماجستير) . کلية العلوم التربوية . جامعة الإسراء .
- حلاوة ، محمد السيد ( 2011 ) . الأدب القصصي . الإسکندرية : دار المعرفة الجامعية .
- الخفاف ، إيمان عباس ( 2015 ) . تنمية الاعتماد على النفس لدى طفل الروضة ( بأسلوبي القصة واللعب التمثيلي ) . عمان : دار الإعصار العلمي للنشر والتوزيع .
- خليفة ، عمرو علي ( 2012 ) . برنامج إرشادي لتنمية الدافعية للإنجاز لدى اطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم بالجماهيرية الليبية ( رسالة دکتوراة ) . کلية رياض الأطفال . جامعة القاهرة .
- دياب ، ندى محمد ( 2019 ) . فاعلية برنامج مقترح قائم على القصة لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الروضة ( رسالة ماجستير ) . کلية التربية . جامعة حلوان .
- الديب، راندا مصطفى ( 2016 ) . قصص وحکايات الأطفال . الاسکندرية : دار المعرفة الجامعية .
- رسلان ، محمود يوسف ( 2012 ) . دافعية الإنجاز (المفهوم - النظرية - التطبيق ) . جامعة الملک فيصل : حرکة الترجمة والتأليف والنشر .
- شحاته ، خالد أبو الفتوح ( 2009 ) . فاعلية برنامج في زيادة التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال الصم باستخدام فنيات السيکودراما ورواية القصة (رسالة دکتوراه). معهد الدراسات العليا للطفولة . جامعة عين شمس .
- صالح ، بثينة محمد ( 2011 ) . برنامج قصصي مقترح لإکساب بعض المعارف السياحية لطفل الروضة (رسالة ماجستير) . کلية رياض الأطفال . جامعة الإسکندرية .
- عبد الجليل ، إسراء أحمد ( 2020 ) . فاعلية برنامج مقترح باستخدام استراتيجية " سکامبر " لتنمية بعض مهارات حل المشکلات والدافعية للتعلم لدى أطفال الروضة ( رسالة ماجستير ) . کلية التربية . جامعة سوهاج .
- عبد الله ، مجدي أحمد ( 2014 ) . سيکولوجية الدافع للإنجاز ( دراسة عامة مقارنة ) . الإسکندرية : دار المعرفة الجامعية .
- علي ، لمياء فتحي ( 2017 ) . برنامج قصص لتنمية القيم الإنسانية لطفل الروضة ( رسالة ماجستير ) . کلية التربية للطفولة المبکرة . جامعة القاهرة .
- غباشي ، إيمان أحمد ( 2015 ) . العلاقة بين أساليب التواصل الزواجي وقدرة الزوجين على إدارة ضغوط الحياة وانعکاس ذلک على دافعية الزوجة للإنجاز (رسالة دکتوراه). کلية التربية النوعية . جامعة بورسعيد .
- قشقوش،إيمان إبراهيم (2011). إدارة الوقت وعلاقتها بدافعية الإنجاز والتوافق النفسي والإجتماعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية (رسالة ماجستير) . کلية الإقتصاد المنزلي . جامعة المنوفية .
- الماجدي ، فاطمة نشمي ( 2019 ) . فعالية الدراما القصصية في تنمية بعض مظاهر السلوک الايجابي لدى طفل الروضة الکويتي ( رسالة ماجستير ) . کلية التربية النوعية . جامعة بنها .
- محروس ، منال محمد ( 2010 ) . استخدام تکنيک لعب الدور وتنمية دافعية الإنجاز . کفر الشيخ : المکتب الجامعي الحديث .
- محمد، ناهد عبد الحميد ( 2017 ) . برنامج لتنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الموهوبين (رسالة ماجستير) . کلية التربية للطفولة المبکرة . جامعة القاهرة .
ثانيًا: المراجع الأجنبية:
- Jamjoom, Saja M.K. (2014). Story Reading and Literary Arabic Vocabulary Acquisition in Kindergarten. Ph.D., Northwestern University, United States.
- Kang, Ling Yun. (2010). Research on story activity in kindergarten during 100 years' early childhood education reformation in china. East China Normal University, United States.
- Rota, Maria. (2011). Use of Social Stories with Students in an Inclusive Kindergarten Classroom: An Action Research Study. Ed.D, University of Rochester, United States.
- Spearman, Brenda R. (2012). The Effects of Using Dramatic Play on Students' Interest in Pleasure Reading. Ed.D., Northcentral University, United States - Arizona.
- Zhou, Ninger. (2014). Effects of multimedia story reading on preschoolers' vocabulary learning, story comprehension and reading engagement. Ph.D, Purdue University, United States.