المراجع
أولاً : المراجع العربیة:
- الباز،خالد (یولیو،2007). فعالیة استخدام خرائط التفکیر فی تدریس الاتزان الکیمیائی على تحصیل طلاب الصف الثانی الثانوی وذکائهم المتعددة ،المجلة المصریة للتربیة العملیة،1-23.
- حسن،الهام(2016) .الذاکرة البصریة لدى الأطفال المصابین بالتوحد فی مراکز التربیة الخاصة والأطفال العادیین(رسالة ماجستیر). کلیة التربیة.جامعة دمشق.
- الحصری،کامل (إبریل،2016).أثر تدریس الجغرافیا باستخدام الخرائط الإلکترونیة على التحصیل وتنمیة بعض مهارات التفکیر لدى طلاب الصف الثانی الإعدادی.مجلة جامعة طیبة للعلوم التربویة،ع1،ج 11،31-42.
- سلیم،فاطمة(2018).برنامج قائم على الخرائط الذهنیة لتنمیة الذاکرة للأطفال ذوی صعوبات التعلم(رسالة ماجستیر).کلیة التربیة للطفولة المبکرة.جامعة القاهرة.
- عبد الفتاح،نوال(2009).أثر استخدام خرائط التفکیر فی تنمیة التحصیل والفهم العمیق ودافعیة الانجاز لدى تلامیذ الصف الخامس .الجمعیة المصریة للتربیة العلمیة.م(11)،45-40.
- عبد الوهاب،أحمد(2015).فاعلیة برنامج إلکترونی مقترح فی تنمیة مهارات الذاکرة البصریة للأطفال فی مرحلة الروضة.مجلة القراءة والمعرفة ،283-257.
- العشاوی،هدى (2004).أطفالنا وصعوبات التعلم.مکتبة الملک فهد الوطنیة:الریاض.
- عمار،ماجدة(2019).برنامج قائم على إستراتیجیة الذاکرة البصریة لتنمیة بعض المهارات اللغویة لطفل الروضة(رسالة ماجستیر).کلیة التربیة للطفولة المبکرة.جامعة القاهرة.
- غسان،قطیط(2010).الخارطة المفاهمیة.دار الثقافة للنشر والتوزیع:عمان.
- فلیس،خدیجة(2009).أنماط السیادة النصفیة للمخ والإدراک والذاکرة البصریة(رسالة دکتوراه) .جامعة الإخوة منتوری.الجزائر.
- مجدی،هبة(2018).تنمیة بعض أنماط الذاکرة الحسیة لدى الأطفال المعاقین القابلین للتعلم(رسالة ماجستیر).کلیة ریاض الأطفال.جامعة بورسعید.نمتأ
-
- المعیلی،أحمد(2011).خرائط المفاهیم الرقمیة کأداة لتطویر تدریس العلوم بمدارس المملکة العربیة السعودیة فی ظل بیئة التعلیم الإلکترونی.مجلة العلوم التربویة.19(4)،79-73.
- ملحم،سامی(2002).صعوبات التعلم. دار المدینة:الأردن.
- نصار،أحمد(2015).اثر استخدام إستراتیجیة خرائط التفکیر فی تنمیة مهارات التفکیر الناقد وعملیات العلم بالعلوم لدى طلاب الصف العاشر(رسالة ماجستیر).الجامعة الاسلامیة.
ثانیاً : المراجع الأجنبیة:
- Alikhan, N. (2014). Thoughts on thinking maps: A new way to think.
- Costa, A. (2001). Developing minds. Alexandria, VA: ASCD.
- Fan, Y. S. (2016). Thinking Maps in Writing Project in English for Taiwanese Elementary School Students. Universal Journal of Educational Research, 4(1), 36-57.
- Hyerle, D., & Yeager, C. (2000). A language for learning. Thinking Maps, Incorporated.
- Lee.M.(2003) Eductionl pychology. Cognitive view. New York.
- Madiri, S. (2008). A study on the perceptions and attitudes of teachers and pupils to thinking maps. Unpublished Master's Thesis. Bedfordshire University, Luton, England.
- Maharani, A. A. P. (2017). Double Bubble Map: The Attempt to Enhance the Students’skill in Writing a Comparison and Contrast Paragraph. JurnalSantiaji Pendidikan (Jsp), 7(1).
- Mashal, A. A. P. (2017). Double Bubble Map: The Attempt to Enhance the Students’skill in Writing a Comparison and Contrast Paragraph. JurnalSantiaji Pendidikan (Jsp), 7(1).
- Spiegel. (2007). A plan for success: Using thinking maps to improve student learning in Georgia. Southwest Educational Development Laboratory Letter, 22(1).
- Weis, L. A. (2011). The effect of Thinking Maps on students’ higher order thinking skills (Unpublished doctoral dissertation). California State University, Northridge.